الأحد، 30 أغسطس 2015

أولا برامج الإدارة الصفية

أولا برامج الإدارة الصفية



يستخدم الآيباد لإدارة الفصل بعدة طرق

1. استخدام تطبيق دفتر المتابعة حيث يمكن متابعة المتعلمين من خلاله من
حيث الحضور والغياب والمشاركة والسلوك كما يمكن رصد درجات الاختبار والمشاركة والأعمال فهو دفتر متابعة متكامل مع إمكانية اضافة صورة المتعلم
وكتابة ملاحظات المعلم عن المتعلم اثناء الحصة. سوف نتطرق للبرامج التي
تخدم دفتر المتابعة للمعلم

2. التحكم في المتعلمين وضبط الفصل من خلال برامج فيمكنك استخدامه لكي تختار الطلاب بشكل عشوائي، وتظهر الرسائل، وتتبع السلوك، وتعد العد التنازلي.
هناك تطبيقات للمساعدة على التحكم في مستوى الضوضاء في الفصل الدراسي، وخاصة فصول الأطفال، يظهر مستوى الضوضاء في الفصل الدراسي، يظهر وجه مبتسم عندما يكون مستوى الضوضاء مقبلو، ويتغير الوجه إلى وجه حزين عندما يكون مستوى الضوضاء عال.

تطبيقات دفتر المتابعة

دفتر المتابعة هم برنامجي

Teacher kit - Idoceo



حيث من خلالهما يمكن للمعلم من اضافة فصوله وإضافة التقسيمة التي يرغب بها حسب مادته في توزيع الدرجات وايضاً يمكنه اضافة لمسه خاصة منه لتنظيم دفتر المتابعة الخاص به، اضافة صور المتعلمين، معلومات خاصة عن المتعلمين، بياناتهم،معلومات عن ولي المر حتى يمكن التواصل معه بسهوله عن طريق الإيميل، كذلك كتابة تقارير يومية عن المتعلمين وملاحظات خاصة لكل متعلم.
فهو يقوم بدور سجل او دفتر المتابعة

بالنسبة لي شخصيا احببت التطبيق Idoceo اكثر لانه يحتوي على مميزات متقدمة، لكن Teacher kit يتميز بالواجهة باللغة العربيه لمن يفضّل العربي بدل الانجليزي في البرنامج.
بالنهاية التطبيقان رائعان جدا ويمكنكم الاختيار بينهم حسب ما تفضلون. هناك العديد من البرامج التي تؤدي نفس الغرض لكني اخترت لكم الأكثر شهره. 

Too noisy 






تطبيق جميل للتحكم في مستوى الصوت والنظام في الفصل، ممكن استخدامه اثناء التطبيق العملي، حل الاسئله، اثناء اداء نشاط جماعي معين، يضفي على الحصة جو من المرح


اثناء اداء اي نشاط شغل البرنامج واعرضه على البروجكتر ليراه جميع المتعلمين بذلك يمكنهم رؤية مستوى الضوضاء في الفصل




🔔 نصيحة:

 قبل تطبيق اي برنامج في الفصل يجب التمكن منه جيدا اولا ثم تطبيقه وإلا ستعرض نفسك للإحراج امام المتعلمين وسيكون سبب في مضيعة للوقت اثناء الحصة، وللتعرف على شرح اي برنامج اكتب اسمه في اليوتيوب او اي محرك بحث مثل قوقل وستجد شروحات عديدة.


كيف تستخدم البرنامج؟

اثناء اداء اي نشاط شغل البرنامج واعرضه على البروجكتر ليراه جميع المتعلمين بذلك يمكنهم رؤية مستوى الضوضاء في الفصل




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق