الاثنين، 10 أغسطس 2015

مُحرك جوجل Google Drive واستخداماته التعليمية







محرك جوجل أو  Google Drive، هو تطبيق مجاني، مباشر Online على الوب، مقدم من شركة جوجل Google، يمكن من إنشاء المستندات على اختلاف أنواعها، والجداول الممتدة، والنماذج والاستبيانات، والعروض التقديمية، والرسوم والتخطيطات. يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بإنشاء وتحرير الملفات عبر الإنترنت، والتشارك في إنشائها مع مستخدمين آخرين في الوقت ذاته. ويمكن كذلك من حفظها بشكل مباشر على محرك جوجل Google Drive، بشكل مجاني أيضا. ولهذا التطبيق استخدام كثيرة وعديدة في العملية التعليمية.


 والفائدة الكبرى من ذلك تكمن في إمكانية إنشاء المستندات، والوصول إليها، أو تداولها، في أي مكان، وعلى أي جهاز حاسب متصل بالإنترنت، بدون وجود تطبيقات تذكر، وبدون الحاجة إلى شراء رخص لهذه التطبيقات، فكل ما تحتاج إليه هو جهاز حاسب شخصي متصل بالإنترنت.
ويمكن هذا التطبيق من إنشاء أنواع المستندات العادية التي نقوم بإنشائها عادة باستخدام برنامج Microsoft Word، والجداول الممتدة التي ننشأها ببرنامج Microsoft Excel، والعروض التقديمية التي تنشأ ببرنامج PowerPoint، إضافة إلى الرسوم.
يلزم للاستفادة من هذه الخدمة إنشاء حساب على جوجل Google أو أي من خدمات جوجل المختلفة. 
إنشاء المستندات المختلفة في جوجل درايف
المستندات Google Documents:
يمكنك تطبيق معالجة النصوص Word Processor في Google Docs من إنشاء وتنسيق المستندات النصية. ويمكنك التشارك مع الآخرين لإنشاء مستند واحد في الوقت ذاته، بالإضافة إلى:
·                رفع Upload المستندات المنشأة عن طريق Microsoft Word وتحويلها لمستندات جوجل Google Docs.
·                 إنشاء مستندات جديدة وتمييزها وتنسيقها، وضبط هوامشها، وتباعد أسطرها، وتغيير خطوطها، وألوانها.
·                 دعوة الأشخاص الآخرين للمشاركة في إنشاء مستنداتك، ويمكنك منحهم وصولا إليها بغرض التعديل أو المشاهدة، وإضافة التعليقات.
·                 يمكنك مشاهدة مراجعات مستنداتك، والتراجع عن المراجعت الآخيرة التي تمت عليها.
·                 يمكنك تنزيل المستندات على سطح المكتب في تنسيقات Microsoft Word، أو OpenOffice، أو RTF، أو PDF، أو HTML، كملفات مضغوطة Zip.
·                 يمكنك ترجمة المستندات إلى لغات أخرى.

·                 يمكنك إرسال الملفات بالبريد الإلكتروني إلى اشخاص آخرين مباشرة من داخل التطبيق.



المصدر: Google - عالم التقنية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق